بحث هذه المدونة الإلكترونية

سبب الألم في العضلة الأمامية من الفخذ في أوقات الدراسة


أحمد حسن عبد الكريم – يوم العرض- supplyday

السؤال

أعاني من وجود ألم في العضلة الأمامية من الفخذ الأيسر، ويزداد في أوقات الدراسة والامتحانات، ولا أشعر به في أوقات الراحة الطويلة مثل الإجازات، فما السبب؟

الإجابــة

حسب الوصف أن الألم في العضلات الأمامية يزيد في أوقات الدراسة، ويخف أوقات الإجازات، فعلى الأكثر أن سبب الألم العضلة الأمامية، وفي كثير من الأحيان يكون بسبب وضعية معينة غير مريحة كأن يجلس الإنسان وهو واضع رجله اليسرى على اليمنى ويدرس، والكتاب على فخذه مثلا، فهذا يضع عبئا على العضلات الأمامية للفخذ الأيسر، ويشعر المريض بألم في العضلات الأمامية العلوية للفخذ.

لذا يجب أن تراقب الوضعية التي تترافق مع وجود الألم، فإن استطعت أن تربط وضعية معينة مع ظهور الألم، والوضعيات التي لا تزيد الألم، والوضعيات التي تخفف الألم، وتتلمس مكان الألم وكان في العضلات، فهذا يساعد بشكل كبير على معرفة العضلة التي تسبب الألم، والوضعية التي تسببها، وبهذا تتجنب الوضعية وتجلس بشكل صحي.

هناك أسباب أخرى مثل انضغاط العصب في الظهر، إلا أن الألم ينزل من الظهر إلى الفخذ، ومنها إلى الساق، ويكون في كبار السن، كذلك هناك آلام تنجم عن انضغاط العصب في الجهة الخارجية العليا من المغبن، ويكون السبب أيضا انضغاط العصب في الجهة الخارجية، ويشعر المريض بتنميل في الجهه الخارجية من الفخذ وليست الأمامية، وتزيد في وضعيات معينة مثل المشي.
على كل عليك أن تراقب الوضعية التي تسبب الألم، وقد يختفي الألم بتغيير الوضعية.

د. محمد حمودة – موقع إسلام ويب

ليست هناك تعليقات:

مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.