بحث هذه المدونة الإلكترونية

أعراض آلام العضلات


أحمد حسن عبد الكريم – يوم العرض- supplyday

السؤال

عمري 20 عام، في شهر رمضان الماضي أصبت بنزلة برد قوية جداً، والتهاب في الحلق، وبعد فترة شهر بدأت أشعر بألم بالكتف الأيسر في العادة ليس شديد، ولكن مع الوقت قد يصبح أشد، وبعد مدة قصيرة أصبح يرافقه نغز مثل الإبر وتنميل مستمر في الأطراف.

ذهبت إلى طبيب باطنة، وأخذت دواء لأطرافي، وطلب أشعة موجات صوتية على القلب بسبب دقات قلبي السريعة وألم الكتف، وتحاليل حمى روماتيزمية وسكري وأملاح وغيره والنتيجة كانت طبيعية وسليمة جدا، ولكن بعد فترة تشككت في تشخيص الطبيب بسبب وجود ألم في الجهة اليسرى ونغزات أسفل الثدي وفي الظهر، وخصوصاً عند المشي، وأحياناً يشتد فلا أستطيع مواصلة السير، فذهبت لطبيب آخر فقال: إنني طبيعية، وأن ذلك جراء التوتر والقلق لأنني مصابة بمرض التوتر والقلق والخوف، ولكن منذ أيام عاد ألم الكتف الأيسر والأيمن أيضا، وفجأة أصبت بألم في جميع المفاصل والظهر، وألم شديد في العظام، وأحياناً أشعر بثقل في التنفس، ونغز في الصدر والأطراف مجدداً.

ما أسباب هذه الأعراض لأنني أخاف أن تكون نزلة البرد القوية قد أثرت على المفاصل وربما القلب، حيث يصعب علي البلع فأجد مثل المخاط؟ أم أن هذا جراء التوتر والقلق والخوف من المرض؟

الإجابــة

حسب ما ورد في الاستشارة فإن طبيب الباطنية قد أجرى الدراسة الطبية اللازمة، مع إجراء دراسة خاصة بأمراض المفاصل، وكانت نتائج الدراسة الطبية سليمة -والحمد لله تعالى-.

وإن الأعراض المذكورة في الاستشارة تتماشى مع أعراض الآلام العضلية, وهذا من الأمور الشائعة والتي لا تدعو للقلق -بإذن الله تعالى-، لذا ينصح بمحاولة تجاهل الأعراض، والابتعاد عن التفكير بالأمراض, ويمكنك استعمال المسكنات البسيطة (بانادول, أو بروفين) عند اللزوم.

د. محمد مازن – موقع إسلام ويب

ليست هناك تعليقات:

مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.