بحث هذه المدونة الإلكترونية

هل لحساسية الأنف علاقة بالشد العضلي في الفخذ وآلام الساقين وقلة النشاط والاتزان


أحمد حسن عبد الكريم – يوم العرضsupplyday


السؤال

أعاني من شيء كالماء في الأنف يضغط على الأذن عند الاستيقاظ، وقد فحصت عند أخصائي أنف وأذن وحنجرة، وأخبرني بوجود انحراف وحساسية.

أيضاً أشعر بشد في الفخذ وألم في الساقين والركبة وباطن القدم عند النوم، وتخف مع الحركة، وأعاني من ألم خلف الورك الأيسر يمتد بعض الأحيان ويزداد عند التوتر والقلق، كذلك أشعر بانقباضات في البطن عند الشعور بالخوف، وأعاني من قلة النشاط وعدم الاتزان.

الإجابــة

بالنسبة لمشاكل الأنف: فقد تم تشخيص الحالة كما ذكرت أنه انحراف الأنف، ولا بد وأن الطبيب قد ذكر لك أنه في بعض الحالات إذا استمرت الأعراض فإن بعض المرضى يحتاجون للتدخل الجراحي، ومن ناحية الحساسية فإن هناك دواء لحساسية الأنف ولا بد وأنه قد وصفه لك.

أما بالنسبة للأعراض الأخرى التي تشتكي منها من شد عضلي أثناء النوم في عدة مناطق مختلفة، والإحساس بالتعب والإعياء وآلام الساقين فهي تحتاج لإجراء تحاليل للجسم؛ لأن هذه الأعراض يمكن أن تكون بسبب نقص فيتامين دال الذي يسبب نقص الكالسيوم، وهذا يؤدى إلى تقلص العضلات وآلام الساقين وآلام العضلات

ومن ناحية أخرى فإن تحاليل الدم تظهر إن كان هناك نقصا في هيموغلوبين الدم، ونقصا في نشاط الغدة الدرقية، وفي بعض الأحيان يفاجأ الإنسان بأن هناك مشاكل طبية غير متوقعة ظهرت في التحاليل.

CB C
Chemistry
Vitamin D
T4
TSH
ESR

وهي مهمة لمعرفة سبب هذه الأعراض المتعددة وعدم التوازن.

د. محمد حمودة – موقع إسلام ويب

هناك تعليق واحد:

مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.