بحث هذه المدونة الإلكترونية

ألم وانتفاخ تحت الثدي الأيسر في النهار فقط

أحمد حسن عبد الكريم – يوم العرض- supplyday

السؤال

منذ فترة شهر تقيأت بشدة، وأنا أتقيأ آلمني تحت الثدي الأيسر مباشرة من شدة التقيؤ, ومنذ ذلك الوقت أي منذ شهر وكم يوم وهذه المنطقة تؤلمني ألماً خفيفاً مع وجود انتفاخ فيها، لكني لا أشكو منها عند النوم, فقط خلال النهار وعند التفكير فيها.

مع العلم أني آكل بشكل منتظم، وأخرج بشكل منتظم، ولا أعاني من إقياء، لكني فكرت كثيراً فيها وتخوفت، ونقص وزني حوالي 5 كيلو من شدة التفكير والخوف من أن تكون كتلة أو مرض -لا قدر الله- أنا أشتغل مكتبياً وعندما أعود للبيت وأتمدد أرتاح.

الرجاء إفادتي، مع العلم أني منذ ذلك التقيؤ توقفت عن شرب الشيشة، ولم أتقيأ بعدها أبدًا وذهبت للطبيب، وفحصني سريرياً، ولم يتنبأ بأي خلل أو مرض، ولم يصف لي أي دواء.
  
الإجابــة

لا يعتبر القيء مرض في حد ذاته، ولكنه عرض نتيجة لبعض العوامل المشتركة التي أدت إلى تهيج المعدة وإفراغ محتوياتها، ومن تلك العوامل::-

·         عسر الهضم
·         تناول وجبة ملوثة، أو دسمة
·         تدخين الشيشة

وكرد فعل لبعض الانفعالات مثل::-

·         التوتر
·         الضحك أو رؤية منظر غير سار.

والقيء الشديد وعلى دفعات يؤدي إلى تقلص عضلي في عضلات الصدر الموجودة بين الأضلاع وعضلات البطن أسفل القفص الصدري، ويؤدي ذلك التقلص إلى الشعور ببعض الألم، وهذا أمر طبيعي، ويظل الألم لفترة، ثم يختفي بعد ذلك، وليس لذلك الألم علاقة بأمراض القلب أو الصدر أو أية أمراض أخرى خصوصاً في سن الشباب.

من فضل الله سبحانه وتعالى عليك أنك أقلعت عن تدخين الشيشة؛ لأن كمية التبغ الموجودة في الشيشة يساوي أكثر من 40 سيجارة، ولذلك ضرر الشيشة أكثر بكثير من ضرر التدخين، وكلاهما ضار، وبالتالي من المهم أنك أقلعت عن تلك الآفة الضارة التي لا تضر المعدة فقط، بل يتعدى ضررها إلى كل أعضاء الجسم.

وفقد 5 كجم من الوزن أمر جيد، وحدث بسبب نقص ما تتناوله من طعام عن الاحتياج اليومي، فأدى ذلك بالجسم إلى استيفاء بقية ما يحتاجه من المخزون الدهني، وعليك الاستمرار في ممارسة الرياضة والحمية لكي يصل وزنك إلى 80 كجم تقريبا.

ولعلاج ألم وشد العضلات يمكنك تناول كبسولات celebrex 200 mg " سيليبريكس "مرتين يومياً بعد الأكل وكبسولات myolgin " ميولجين " ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوع، مع التعود على الحمام الساخن كلما أمكن ذلك، مع تناول كبسولات فيتامين د الأسبوعية 50000 وحدة دولية، مع تناول أقراص كالسيوم 300 مج مضغ مرتين يوميا، مع شرب المزيد من الحليب، وتناول منتجات الألبان بصفة منتظمة.

ويمكنك أخذ حقن neuorobion " نيوروبيون " في العضل يوماً بعد يوم لعدد 6 حقن لتغذية الأعصاب، مع إمكانية تكرارها مرة أخرى مع ممارسة الرياضة خصوصا المشي، وسوف يمن الله عليك بالصحة والعافية.

د. عطية إبراهيم محمد - موقع إسلام ويب

ليست هناك تعليقات:

مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.