بحث هذه المدونة الإلكترونية

آلام وتعرق أثناء النوم

أحمد حسن عبد الكريم – يوم العرض- supplyday


السؤال

أبلغ من العمر 30 عامًا، أعاني حاليًا من إجهاد وارتفاع في درجة الحرارة تصل إلى 38.5، مع وجود بعض الغدد الليمفاوية الصغيرة في الرقبة كما ذكرت في الاستشارة السابقة.
مع العلم أن الغدد التي كانت خلف الأذن -الحمد لله- اختفت، ولم يتبق سوى بعض الغدد البسيطة في الرقبة، وخاصة أسفل الفك، مع وجود التهاب غير مؤلم في الحلق، ولا أعاني من أي التهابات في اللثة أو الأسنان.
أعاني أيضًا من آلام في جسمي كله: الكتف، والفخذ، والرجلين، وعظم الصدر، وخلف الظهر، مع وجود آلام شديدة في العين عند النظر لإحدى الجانبين مؤخرًا، هذه الأعراض منذ أسبوع، ولكن ارتفاع درجة الحرارة منذ يومين.
وزني ثابت إلى حد ما، لا يوجد تأثير كبير عليه، وجود تعرق أثناء النوم، ولكنه ليس غزيرًا، وليس في كل الأيام، ومن الممكن أن يكون بسبب الآلام، أو ارتفاع درجة حرارة الجو في بعض الأوقات، ولكني لست متأكدًا.
السؤال: هل هذه الأعراض مع الاستشارة السابقة تشير إلى وجود ورم سرطاني؟ أو إصابة بسرطان الغدد الليمفاوية؟
مع العلم أن صحتي بخلاف تلك الأعراض طبيعية، وتم عمل تحاليل دم، وسرعة (تسريب)، وفيروسات والأمور طبيعية، -والحمد لله-.
وجزاكم الله خيرًا.

الإجابــة

الأورام السرطانية عامة لا تكون مصحوبة بارتفاع في درجة الحرارة- عافانا الله وإياكم والمسلمين من كل شر وسوء -، كما أن التحاليل والأبحاث التي أجريتها كلها طبيعية، ولا يوجد أي نقصان في الوزن؛ لذا لا داع للقلق.
والغدد الليمفاوية التي تجدها في الرقبة غالبًا ما تكون بسبب التهاب الحلق.
أما آلام الجسم والكتف والفخذ والأرجل وعظام الصدر والظهر: فغالبا ما يحدث ذلك مع من يبذلون مجهودًا فوق العادة، أو يمارسون رياضة بعد انقطاع لفترة طويلة، فيحدث إجهاد في كل عضلات الجسم؛ فيسبب ذلك الإجهاد.
وأما بخصوص الآلام التي تجدها في العين عند النظر إلى أحد الجانبين: فقد تكون بسبب الإجهاد سالف الذكر، ولكن إن استمر أكثر من أسبوع؛ فيجب عليك مراجعة اختصاصي العيون لمناظرة حالتك.
وأما بخصوص التعرق أثناء النوم: فيحدث مع الكثيرين، وخاصة منطقة الكتفين، وهو أمر طبيعي، ولا داع للقلق مطلقًا.

د. عبد المحسن محمود – موقع إسلام ويب

ليست هناك تعليقات:

مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.