بحث هذه المدونة الإلكترونية

الألم متنقل بين الصدر واليد والرقبة والظهر

أحمد حسن عبد الكريم – يوم العرض- supplyday


السؤال

عمري 18 عاما، وأعاني من مشكلة في الصدر، متنقلة بين صدري الأيسر واليد والرقبة والظهر، تؤرقني وأخاف منها، ذهبت للطبيب فقال: لا يوجد فيك شيء، وعمل تخطيطا للقلب –والحمد لله- كان سليما.
لكن لا أعلم ما هي هذه الأوجاع التي تأتيني وتؤرقني كثيرا؟
مع العلم الألم أتاني بعد النوم، لأني كنت خائفا وقتها.

الإجابــة

ففي عمر الـ 18 لا قلق ولا خوف من تلك الآلام، وما تشعر به من ألم في محيط الصدر والرقبة والظهر، ثم يختفي لفترة ويعود بعد ذلك؛ ليس له علاقة بأمراض القلب؛ بدليل أن الطبيب أخبرك أن قلبك سليم، وأن رسم القلب سليم أيضا -إن شاء الله-.

وذلك الألم هو شد عضلي في عضلات الصدر الموجودة بين الأضلاع وحول القفص الصدري، ويحدث هذا الشد العضلي بسبب الجلوس الخاطئ مثل الاتكاء على الكوع والكتف، أو النوم على وسادة عالية، وتحدث كذلك مع النقص الحاد في فيتامين (د) هذا الفيتامين الذي لا يلتفت إليه الكثير من الناس، مع ندرة شرب الحليب الغني بالكالسيوم، ولذلك تظل العظام في حالة من الوهن والضعف العام.

ولتقوية العظام وعلاج ألم الصدر يمكنك تناول كبسولات فيتامين د الأسبوعية 50000 وحدة دولية لمدة شهرين، ويمكن تكرارها بعد 4 شهور مرة أخرى، مع تناول أقراص كالسيوم 500 مج مضغ مرتين يوميا لمدة شهرين أيضا، وهذا لا يغني عن الحليب ومنتجات الألبان، وتناول كبسولات مسكنة للألم مثل celebrex 200 mg مرتين يوميا بعد الأكل، وكبسولات باسطة للعضلات مثل myolgin ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع، مع التعود على الحمام الساخن كلما أمكن ذلك.

د. عطية إبراهيم محمد – موقع إسلام ويب

ليست هناك تعليقات:

مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.