بحث هذه المدونة الإلكترونية

آلام المعدة وعلاقتها بالآلام العضلية

أحمد حسن عبد الكريم – يوم العرض- supplyday


السؤال

أعاني منذ يومين من آلام خفيفة في البطن، أصابتني فجأة، أحس بها عندما أقوم أو أجلس أو أكح أو أضحك، يعني مع حركات معينة، وعندما أضع يدي على المكان أشعر بالألم، وكذلك في أماكن معينة، ولكن مع أية حركة أحس بالألم في بطني من المعدة إلى السرة، ومن الجوانب، وهو كألم العضلات.
مع العلم أنني لا أمارس الرياضة، وأعاني من نقص الدم، ونقص فيتامين دال، وكنت أعاني من التهاب في المعدة، و-الحمد لله- تعالجت منه، والآن ما أشعر به يوترني ولا يجعلني أذاكر، أرجو الرد وشكراً.

الإجابــة

حسب وصفك للألم أنه يزداد بالحركة والسعال والضحك، ولم تذكري ترافق الألم مع إسهال أو إقياء أو ارتفاع بدرجة الحرارة، أو ترافق الألم مع تناول الطعام، أو ترافقه مع أي أعراض بولية.
فحسب هذه الأعراض يعتبر هذا الألم ألماً عضلياً، وهو غالباً ناتج عن ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية، مع أنك ذكرت أنك لا تمارسين الرياضة.
هذا الألم سيتحسن بصورة تدريجية باستعمال المسكنات البسيطة، كالبندول والبروفين، مع الاستمرار بممارسة التمارين الرياضية، لأن هذا سيساعد على التخفيف من الألم بمرور الوقت، وإن استمر الألم، ولم يتحسن، أو ترافق مع أي من الأعراض المذكورة سابقاً، ويفضل المتابعة الطبية مع طبيب مختص بالأمراض الباطنية؛ للكشف الطبي، ولإجراء الدراسة اللازمة.

د. محمد مازن – موقع إسلام ويب

هناك تعليق واحد:

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف

مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.